العودة   منتديات المصطبة > الأقسام العامة > السياحة والسفر والتاريخ

السياحة والسفر والتاريخ كل ما يتعلق بالأماكن السياحية والتاريخية حول العالم ومعرفة تاريخ جميع الدول


1 
مؤمن السوهاجى



تعتبرر قرية " Vilcabamba " من أجمل قـرى العالم وخصوصا في أمريكا الجنوبيه لما فيها من جمال في الطبيعهـ والمناخ وبعض المميزات التي لم نراها الا في هذه القرية الصغيرهـ ,ولما فيها ايضا من تشكيلة جميلهـ وجبال شاهقهـ وغابات عاليهـ واماكن تغطيها الثلووج , كما يميزها ايضا المواقع الأثريهـ , والميدان الكلاسيكي الحجري ,وفي فترهـ بسيطهـ شدت انتبااهـ العديد من السياح الذين أصبحت "Vilcabamba " مقصد دائم لهم وخصوصا السياح الأوروبيين والأمريكاان من أجل الإستجمام في هذه الجزيرهـ الهادئه والمريحهـ..!

جزيـرة " Vilcabamba " أعجوبهـ من عجائب " الزمـان " 08h26156.gif

:: موقعها ::

جزيـرة " Vilcabamba " أعجوبهـ من عجائب " الزمـان " 2GD26202.png

تقع قرية " Vilcabamba " في جنوب الإكوادور , في محافظة " Loja " حوالي 45 كيلو مترر عن مدينة " Loja " ..!
جزيرهـ " Vilcabamba " اكتشفها " جوني لوفيويسدوم " الذي كان مستوطنا في الإكوادور , والإكوادورر كانت مركز إستعمار لـ الأمم الغربية من الأمريكيتين واوروبا منذ الستينات ..!

جزيـرة " Vilcabamba " أعجوبهـ من عجائب " الزمـان " 08h26156.gif

:: معنـى "Vilcabamba " ::

هذهـ الجزيرهـ هي جـزيرهـ مقـدّسهـ , والإسم مستخرج من لهجة " Incan " وكان اسمها بالأصل " Heulco " يعني " المقدس " أو " الرب " , و " Bamba " معناها " الوادي " واسمها بالأصل " الوادي المقدس " , وقد أسسها " لويس فرناندو دي لافيجا " وكان اول حاكما لها بعد إستكشاف " جوني لوفيويسدوم " لها , وكان حكمه عليها في اول سبتمبر من عام 1756 م ..!

جزيـرة " Vilcabamba " أعجوبهـ من عجائب " الزمـان " 08h26156.gif

:: اللغة الدارجهـ ::

تعتبرر اللغة المستخدمهـ لـ مواطني " Vilcabamba " هي اللغة الأسبانيهـ , نظرا لـ هجرهـ أبناء شعبها إلى أسبانيا في التسعينات , الهجرهـ الإكوادوريه إلى أسبانيا نمت وتكاثرت حتى أصبح النظام في الإكوادور نظام أسباني , وحاليا غالب ابناء هذه الجزيرهـ في مدريد ..!

جزيـرة " Vilcabamba " أعجوبهـ من عجائب " الزمـان " 08h26156.gif

:: المناخ ::

ترتفع "Vilcabamba " مايقـارب 5,000 قدم عن مستوى البحرر , وغالبا مايكون المناخ فيها مستويا وخصوصا في فصل الربيع الذي دائما ماتكون درجة الحرارهـ فيه من 18 إلى 28 درجة مئويهـ , وتعم الأمطار غالبا في فصلين من اكتوبر - مايو , والفصل الجاف يكون من يونيو إلى سبتمبرر , وايضا تأتي رياح قويهـ شهري يوليو و وأغسطس ..!

وهناك نهرين في غاية الرووعهـ تتدفقان في " Vilcabamba " هما : " Chamba " و " Yambala " ..!

جزيـرة " Vilcabamba " أعجوبهـ من عجائب " الزمـان " 08h26156.gif

:: الحالة الصحيهـ ::

ربما يستغرب الكثيرر من السياح ندرة " المستشفيات " في جزيرة او قرية " Vilcabamba " , وذلكـ بسبب كثرة الأطباء الشعبيين فيها إذ يتعالج الكثيرر منهم بـ العسل الطبيعي وعلاج بالعطرر وأيضا بـ الأعشاب , وهنااكـ ايضا عيادات لـ التدليكـ ..!



جزيـرة " Vilcabamba " أعجوبهـ من عجائب " الزمـان " 08h26156.gif

:: المعجـرهـ ::

احتار الأطباء في طول عمرر شعب الوادي المقدس , حيث ان المعدل العمري لـهم 100 سنهـ ..!
وأجريت دراسهـ علميهـ قدمها الفرنسيين بأن الرجل في " Vilcabamba " الذي يبلغ 100 سنه يعادل جهدهـ الرجل البالغ 45 سنه في المدينهـ ..!
وهنـاكـ من يصل إلى 135 سنه أو اكثر من ذلكـ بقليل مما يجعلهم اكبرر معمرين في العالم , ويلاحظ دائما ان الرجل بـ عمر 80 سنهـ يسافر على قدميهـ ويساعد في الحرث والحقول الزراعيهـ ..!
وذكرت الدراسات ان السبب في ذلكـ هو : المناخ الطبيعي , والترابط الأسري , وقلة الدهنياات , والدوام على الحميهـ المنخفضة , والمشي الدائم , والدوام على العمل ..!

جزيـرة " Vilcabamba " أعجوبهـ من عجائب " الزمـان " 08h26156.gif

:: حـالهـ غريبهـ ::

قرية " Vilcabamba " ممنوعهـ من إقامة اي محطهـ لـ " البنزين " , وهذا مايستغربه جميع السياح وهذا ايضا مايغضبهم , اذ يجرب كل صاحب سيارهـ إلى الذهاب لـ أقرب مدينه وهي " Macalatos " , وحاليا اتخذوا طريقة جديدهـ بـ تخزين براميل الغازولينا وبيعها على السياح من اجل المتاجرهـ بها ..!











أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: جزيـرة " Vilcabamba " أعجوبهـ من عجائب " الزمـان "
بالفيديو.. مواجهة "شرسة" مع الاعلامى "وائل الابراشى" بين والد ضابط "قناص العيون" و"مصور الفيديو" الشهير من قسم أخبار مصر Egypt News
النص الكامل لـ"وثيقة السلمى" النهائية قبل عرضها على "العسكرى".. تعديلات على المادتين "9 و10".. وبند جديد يكشف تحولها من استرشادية لـ"إلزامية".. من قسم أخبار مصر Egypt News
8 ائتلافات سياسية تدعو لـ "جمعة التطهير" والقبض على " نظيف" و"عزمى" و"سرور" و"الشريف".. من قسم أخبار مصر Egypt News
"الكسب غير المشروع"يتحفظ على أموال"الشريف" و"سرور"و"عزمى"و"سليمان" من قسم أخبار مصر Egypt News
3 أسباب وراء وفاة طالب الطب البيطرى بالدقهلية "الشرطة" هبوط فى الدورة الدموية.. و"جيرانه" مات "منتحرا".. وأسرته مات "حزنا" بعد إهانته فى الكلية من قسم أخبار مصر Egypt News

الساعة الآن 06:58 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.