العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
™John Cena

Kill Diabetes

بداية موفقة لحامل اللقب وكبار أوروبا في تصفيات يورو 2012


شهدت بداية انطلاق التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2012 فوز منتخبات اسبانيا وهولندا وايطاليا وانجلترا والمانيا في الجولة الأولى.
وسحق المنتخب الاسباني حامل لقب أوروبا 2008، وكأس العالم 2010، منافسه ليشتنشتاين بنتيجة 4-0، ليتصدر مجموعته التاسعة في التصفيات.
واستعاد فرناندو توريس شهية التهديف للماتادور بتسجيله ثنائية (ق18 و54) بينما تكفل ديفيد فيا (ق26) وديفيد سيلفا (ق62) بالهدفين الآخرين.
وتغلب المنتخب الايطالي على استونيا بنتيجة 2-1، والمنتخب الالماني على بلجيكا 1-0 بهدف ميروسلاف كلوزه.
ودك المنتخب الهولندي حصون سان مارينو بخماسية بيضاء، وحقق المنتخب الانجليزي فوزا مهما -استعاد به الثقة- على بلغاريا بنتيجة 4-0.
واستعاد فرناندو توريس شهية التهديف للماتادور بتسجيله ثنائية (ق18 و54) بينما تكفل ديفيد فيا (ق26) وديفيد سيلفا (ق62) بالهدفين الآخرين.
بيلاروسيا تصعق فرنسا بهدف في باريس
وفجر منتخب بيلاروسيا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على نظيره الفرنسي بهدف دون في ملعب سان دوني بضواحي باريس ضمن افتتاح المجموعة الرابعة.
وانتظر الزوار حتى قبل النهاية بأربع دقائق عندما مر فياتشسلاف هليب ببراعة من الجبهة اليمنى وتلاعب بالصاعد يان مفيلا ليمرر كرة أرضية سددها البديل سيرجي كيسلياك في سقف الشباك الفرنسية.
وكتبت النتيجة بداية مخيبة للمدرب لوران بلان على رأس الجهاز الفني لفرنسا بشكل رسمي بعد أن كان قد خسر وديا من النرويج (1-2) الشهر الماضي.
وبموجب النتيجة، صعدت بيلاروسيا إلى المركز الثاني في المجموعة متأخرة بفارق الأهداف عن البوسنة والهرسك التي اكتسحت لوكسمبورج بثلاثية في وقت سابق، فيما تعادلت رومانيا مع ألبانيا بهدف لكل فريق.
تعادل غير متوقع للبرتغال مع قبرص 4-4
وتعادل المنتخب البرتغالي مع ضيفه القبرصي بنتيجة كبيرة بأربعة أهداف لكل فريق الجمعة ضمن تصفيات كأس أوروبا "يورو 2012"، في مباراة غاب عنها مدرب أصحاب الأرض كارلوس كيروش للإيقاف.
سجل رباعية البرتغال هوجو ألميدا (ق8) وراؤول ميريليس (ق29) وداني (ق50) ومانويل فرنانديش (ق60) بينما ردت قبرص عبر كل من إفستاتيوس ألونتفيس (ق3) وميخائليس كونستانتينو (ق11) ويانيس أوكاس (ق57) وأندرياس أفرام (ق89).
وبذلك بات رصيد البرتغال نقطة واحدة بالمجموعة الثامنة مقابل ثلاث للنرويج التي تصدرت بعد الفوز على أيسلندا (2-1).

مصدر الخبر : يلا كورهـ




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.