العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
™John Cena

Kill Diabetes

السودان تفتتح مسيرتها بفوز مهم على الكونغو وبداية ناجحة لكليمنتي وزاهوي


بدأ المنتخب السوداني السبت مشوار التصفيات لكأس أمم أفريقيا 2012 بفوز مهم على ضيفه منتخب الكونغو بهدفين دون رد ، بينما حققت جنوب أفريقيا أول فوز رسمي بعد الخروج من كأس العالم 2010 الذي استضافته ، كما استهل كل من الإسباني خافيير كليمنتي والفرنسي فرانسوا زاهوي مشوارهما بنجاح مع الكاميرون وكوت ديفوار على الترتيب ، وافتتح المهاجم الشاب مدثر الطيب كاريكا التهديف للسودان في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء الذي أقيم في أم درمان على ملعب الهلال.
وضاعف لاعب الوسط مهند الطاهر من النتيجة (ق94) من ضربة جزاء حصل عليها بعد مجهود فردي كبير ليحصل منتخب صقور الجديان على أول ثلاث نقاط له في الجولة الأولى المجموعة التاسعة.
واستطاع المدرب محمد عبد الله مازدا الذي قاد السودان لنهائيات أمم أفريقيا 2008 بغانا أن يعلن عن عودته من جديد لقيادة الفريق بعد رحيل الإنجليزي كونستانتين.
وفي إطار نفس فعاليات الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية نجح الإسباني خافيير كليمنتي في أول اختبار له وهو يقود الكاميرون حيث فاز خارج أرضه على موريشيوس (3-1) في منافسات المجموعة الخامسة في مباراة شهدت ركلتي جزاء.
سجل الأهداف للكاميرون القائد ونجم إنترناسيونالي الإيطالي ، صامويل إيتو (ق55 و76) والشاب إيريك تشوبو موتينج من ضربة جزاء (ق88) بينما سجل المدافع جوناثان برو هدف أصحاب الأرض الوحيد من ركلة جزاء (ق65).
وحققت كوت ديفوار تحت قيادة المدير الفني الجديد الوطني فرانسوا زاهوي فوزا عريضا على ضيفتها رواندا في أبيدجان بثلاثية نظيفة في مباراة غاب عنها القائد ونجم تشيلسي الإنجليزي ديديه دروجبا في منافسات المجموعة الثامنة.
سجل الأهداف يايا توريه (ق11) وسالمون كالو (ق19) وإيمانيول إيبويه (ق40).
وخسر المنتخب المالي خارج أرضه أمام كاب فيردي (الرأس الأخضر) بهدف دون رد سجله اللاعب فاريلا (ق44) في بداية منافسات المجموعة الأولى.
وبالمثل خسرت كينيا أمام مضيفها غينيا بيساو بهدف دون رد في إطار الجولة الأولى من المجموعة العاشرة.
وفاز منتخب جنوب أفريقيا في أولى مواجهاته بالمجموعة السابعة بهدفين دون رد على ضيفه منتخب النيجر.
واستطاع بيتسو موسيماني المدير الفني الوطني أن يقوده بنجاح في أول مباراة رسمية لمنتخب الأولاد بعد خروجه صفر اليدين من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 التي استضافها تحت قيادة المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا الذي خلفه موسيماني.
وانتزعت بوتسوانا الفوز من ضيفتها توجو (2-1) في إطار فعاليات الجولة الرابعة من المجموعة الـ11.
سجل الأهداف لأصحاب الأرض كل من المهاجمين جويل موجوروسي في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء وجيروم راماتاكاواني (ق90) بينما سجل هدف توجو لاعب الوسط فلويد أييتي (ق45).
وخسر المنتخب الأنجولي أمام مضيفه وخصمه الأوغندي الصعب (3-0) في المباراة التي أقيمت بالعاصمة كمبالا سيتي ضمن منافسات المجموعة العاشرة.
سجل الأهداف ديفيد أوبوا (ق35) وأندرو موسيجوا (ق58) وجوفري سيرونكوما (ق80).
وحققت جامبيا فوزا مهما على ضيفتها ناميبيا (3-1) في الجولة الأولى من المجموعة السادسة.
وتأجلت مباراة جزر القمر وزامبيا في لوساكا بسبب تأخر وصول طائرة طاقم تحكيم المباراة ويرى الكثيرون أنه كان سيكون لقاء صعبا جدا لقوة أصحاب الأرض وضعف خبرة جزر القمر ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

مصدر الخبر : يلا كورهـ




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.