العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
samasemo

صور حب وغرام

أسبانيا تلقى القبض على رجل أعمال تركى اشترك مع حسين سالم فى تهريب الأموال ومصر تطلب تسليمه.. التحقيقات مع "أفسن" تكشف إنشائه لشركات "أوف شور" مع سالم مكنتهما من تهريب 200 مليار جنيه



قال المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع ورئيس اللجنة القضائية لاسترداد الأموال المهربة، إن انتربول مدريد بأسبانيا، تمكن من إلقاء القبض على المتهم التركى الجنسية على أفسن، شريك رجل الأعمال حسين سالم، وذلك لتسليمه إلى السلطات المصرية، لاتهامه بالاشتراك مع الأخير فى عدة جرائم تقع داخل وخارج الحدود المصرية، وذلك بناء على طلب إدارة الكسب غير المشروع.

وأشار الجوهرى إلى أن السلطات الأسبانية فور ضبطها لافسن، تم عرضه على المحكمة المركزية بأسبانيا، لإجراء التحقيقات معه فى مدريد، والتى قامت بوضعه تحت الإجراءات التحفظية لحين تسليمه إلى مصر وأن لجنة استرداد الأموال تقوم حاليا بإرسال طلب التسليم الخاص به طبقا لما تنص عليه القوانين هناك.

ويعد على أفسن، رجل أعمال تركى ألبانى يتحكم فى العديد من الاستثمارات حول العالم، وشريك رجل الأعمال حسين سالم، ويتشاركان فى العديد من المشروعات، ويمتلكان العديد من شركات الأوف شور البعيدة عن المراقبة الضريبية، حيث كشفت التحقيقات الأسبانية أن على أفسن هو من أنشأ جميع شركات "الأوف شور" التى يمتلكها سالم، وأنه من قام بتغيير جميع ملكية الشركات الخاصة بسالم فى مصر وخارجها.

كما أفادت التحقيقات بأن حسين سالم وأبناءه خالد وماجدة يمتلكون أموالا طائلة فى دول عالم متعددة وصلت قيمتها إلى 200 مليار جنيه، وأن كل الأموال التى تم تتبعها له ولأبنائه تمت عن طريق حوالات مالية بين حساباتهم بين الدول، وتحويل الأموال إلى صورة سيولة لمحاولة إخفائها فى بعض دول ما وراء البحار والإمارات وكوريا وهونج كونج، بالاشتراك مع رجل الأعمال التركى على افسن والذى يمتلك 40 مليون سهم فى شركة شرق البحر الأبيض للغاز المملوكة لحسين سالم لتصدير الغاز لإسرائيل، كما تبين وجود ثروات أخرى عبارة عن ممتلكات عقارية ومالية داخل وخارج مصر وجارى الكشف عنها، مؤكدا أيضا عن امتلاكه أكبر مول تجارى فى رومانيا التى يعد أفسن بها أكبر رجال الأعمال ويطلق علية "جولى فيل".

كما أوضحت التحقيقات أن سالم حول مليار دولار إلى حساباته، وبعد تتبع الأموال وجدت الحكومة الأسبانية أن الأموال كانت أساسها من شركة الشرق لتصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل، وذلك بمساعدة شريكه على أفسن، وأحالت الحكومة الأسبانية الثلاثى سالم ونجله خالد، وعلى أفسن التركى الجنسية إلى المحكمة بتهمه غسيل الأموال.

من ناحية أخرى أكد المستشار عاصم الجوهرى بأن لجنة استرداد الأموال المصرية قامت باتخاذ إجراءات الطعن على قرار المحكمة الدستورية الأسبانية بوقف تنفيذ حكم تسليم حسيين سالم إلى مصر، لحين الفصل فى الدعوى الدستورية وقد طلبت مصر التدخل فى الدعاوى الدستورية بأسبانيا، وتم قبول تدخل مصر فى الحضور أمام المحكمة الدستورية.

الجدير بالذكر أن حسين سالم ونجليه تقدما بطعن أمام المحكمة الدستورية الأسبانية ضد المادة التى تجيز تسليمه إلى مصر بناء على الاتفاقيات الدولية بعد أن أصدرت المحكمة العليا الوطنية بأسبانيا قرارا بتسليمه إلى السلطات المصرية لارتكابه العديد من الجرائم على الأراضى المصرية وخارجها.

وقامت لجنة استرداد الأموال برئاسة المستشار عاصم الجوهرى والتى تبذل قصارى جهدها فى استعادة الأموال بالتدخل فى هذا الطعن، وتقديم ما يثبت بأن مصر لها الحق فى تسلم المتهم وتقديمه أمام محكمة عادلة.

وأوضح الجوهرى أن ما توصلت إليه اللجنة من معلومات حول ثروة حسين سالم وأفراد أسرته هى تحويلات بنكية أجروها خﻼل فترة الستة أشهر الأخيرة عقب ثورة 25 يناير، والتى قاموا من خﻼلها بتحوﯾل عدة أصول ﯾيمتلكونها بتلك الدول إلى أموال سائلة أودعوها فى حسابات سرية ببنوك بعض جزر ما وارء البحار والممالك المستقلة وهونج كونج ودولة الإمارات العربية باﻻشتراك مع رجل الأعمال التركى على أفسن، والذى سبق وأن تقدم بشهادة لتوثيقها بإحدى السفارات المصرﯾة والتى ﯾقر فﯾها امتﻼكه لما ﯾزﯾد عن 40 ملﯾون سهم فى شركة كانت مملوكة لحسﯾن سالم وتمثل تلك الأسهم 53 % من رأسمال الشركة.

وأكد رئيس لجنة استرداد الأموال أن تلك التحويلات الخاصة بسالم وأسرته والتى تجاوزت قﯾمتها 24 ملﯾار جنﯾه ﻻ تمثل فقط ثروة سالم، فهناك الأصول العقارﯾة والمالﯾة الأخرى والمملوكة له ونجلﯾه بمصر والخارج حﯾث توصلت التحريات إلى امتلاكه لأكبر مول تجارى برومانﯾا والمعروف باسم "جولى فﯾل" بالإضافة إلى عدة أصول عقارﯾة أخرى بعدة دول بخﻼف ما ﯾمتلكه بمصر.


المصدر
اليوم السابع





أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


مواضيع متشابهة مع: أسبانيا تلقى القبض على رجل أعمال تركى اشترك مع حسين سالم فى تهريب الأموال ومصر تطلب تسليمه.. التحقيقات مع "أفسن" تكشف إنشائه لشركات "أوف شور" مع سالم
حسين سالم يهدد المخلوع ونجليه بكشف "أوراق تحيلهم للمشنقة" بسبب الديب من قسم أخبار مصر Egypt News
رامز جلال يغير اسم فيلمه من "مؤنث سالم" إلى "غش الزوجية" من قسم أخبار الفن والمشاهير
"الداخلية": القبض على بطلة فيديو "الحواوشى" من قسم أخبار مصر Egypt News
مبادرة "أموال مصر المنهوبة" تتظاهر للمطالبة بتسليم حسين سالم من قسم أخبار مصر Egypt News
"سالم": "أون تى فى" انفردت بخبر "الكمونى" من قسم أخبار الفن والمشاهير

الساعة الآن 10:49 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.