العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار مصر Egypt News

أخبار مصر Egypt News آخر اخبار مصر اليوم على مدار 24 ساعة، اخبار عاجلة من الصحف والجرائد المصرية


1 
S N ! P E R

صور حب وغرام

اخر اخبار وتفاصيل مظاهرات يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011
اخر اخبار وتفاصيل مظاهرات يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011
اخر اخبار وتفاصيل مظاهرات يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011
اخر اخبار وتفاصيل مظاهرات يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011
تابعونا اول باول على مدار الساعه
من البدايه حتى النهايه
تابعونا فى المشاركات القادمه




2 
™John Cena

البرادعى يدخل على خط المظاهرات ويعلن استعداده قيادة مرحلة انتقالية

فى ثالث أيام الغضب، وقبل ساعات من عودته للقاهرة، أكد د.محمد البرادعى، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، استعداده لما سماه "قيادة مرحلة انتقالية" فى مصر إذا ما طلب منه ذلك.

وقال البرادعى فى أول تعليق له على الاحتجاجات المتواصلة منذ 25 يناير الماضى: "إذا أراد الشعب منى، وخاصة الشباب، أن أقود الانتقال، فلن أخذلهم"، إلا أن المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية قال فى الوقت نفسه: "إن أولويتى الآن هى رؤية مصر جديدة من خلال انتقال سلمى


3 
S N ! P E R

"الإخوان" يشاركون فى مظاهرات الجمعة بدون شعارات دينية



مرشد الإخوان د.محمد بديع

أكدت جماعة الإخوان مشاركتها فى مظاهرات غدا الجمعة ولكن بدون شعارات أو لافتات الجماعة، وأعلنت أن مشاركتها ضمن تحركات القوى الوطنية لن تكون تحركات منفردة ولن يكون لهم مساجد أو ميادين بعيده عما يتفق عليه المحتجون فى كل موقع.

أوضحت الجماعة أن مطالبها هى اعتذار الحزب الوطنى والنظام عن فترة الثلاثين عاما الماضية، وحل البرلمان والمجالس المحلية، وإنهاء حالة الطوارئ وتعديل دستورى مبدئى للثلاث مواد المتعلقة بالانتخابات البرلمانية والرئاسية.

ذكر د. محمد البلتاجى عضو المكتب السياسى بالجماعة وممثلها فى الجمعية الوطنية للتغيير أن الجماعة مشاركة بقوة فى كل المحافظات فى مظاهرات الجمعة، مؤكدا أن الأماكن والشعارات متروكة للقيادات المحلية فى مختلف المحافظات والقوى الوطنية فى الشارع بالاتفاق مع المتظاهرين، مشيراً إلى أنه لا يوجد فى مظاهرات الغد أى شعارات خاصة بأى فصيل أو لافتات لأى قوى بما فيها الإخوان.

وشدد البلتاجى على أن المطالب الأساسية لن يتم التنازل عنها إلا بالتغيير أو الرحيل، معتبرا أن أى حديث عن تعديل وزارى مهما كان حجمه – حسب قوله- لن يفى بمطالب المعارضة.

وفيما يتعلق بالدكتور محمد البرادعى مؤسس الجمعية الوطنية للتغيير، اعتبر البلتاجى أن عودة البرادعى لمصر فى هذا الوقت تعد مهمة جدا ليكون فى قلب الأحداث لكنه رفض الحديث عن ترتيبات المستقبل وموقع البرادعى منها ، قائلا" الوقت مبكر للحديث عن المستقبل ولا يوجد من يقود الآن فالكل مشارك فى حراك التغيير وهو مشهد منفصل تماما عن ترتيبات من يقود فى المستقبل".

من جانبه، أكد أبو العلا ماضى وكيل مؤسسى حزب الوسط – تحت التأسيس – أن البرادعى غائب من البداية وعودته الآن ليست لها أهمية كبيرة ولم يعد له دور، خاصة وأنه اختفى فى وقت الجد والنضال الحقيقى.

ذكر ماضى أن التأخير فى القرارات أو القرارات المحدودة أو الضعيفة من النظام تضر بل تصل إلى الكارثة فى التوقيت الحالى، معتبرا أن الرئيس مبارك شخصيا هو المعنى بأى قرارات قبل أن تفلت الأمور، مشيرا إلى أن المتظاهرين فى الشارع من أبناء الطبقة المتوسطة وطلاب الجامعات الخاصة، أو المدارس لم يصلوا بعد لحد التنظيم مما يعنى أن هناك خطر من امتداد هذه الاحتجاجات لمتضررى البطالة الحقيقيين.

وأوضح ماضى أن القوى الوطنية ليس لها علاقة بما تم مما يعده أفضل قائلا" من الشرف أن تكمل هذه القوى غير المنظمة للتحرك الأساسى بدون قيادات من القوى السياسية".


4 
S N ! P E R

"تويتر"و"فيس بوك" يتعرضان للحجب داخل مصر


تعرض موقعا "فيس بوك" و"تويتر" إلى عمليات تشويش وبطء شديد داخل مصر، ولم يتمكن العديد من مستخدمى "فيس بوك" و "تويتر" داخل مصر من استخدامهما.

يأتى ذلك بعد أن تعرض الموقعان أمس، الأربعاء، للتشويش والحجب، وهو ما حال دون دخول المستخدمين للموقعين.

وكان موقع تويتر قد نشر رسالة تؤكد تعرضه للحجب فى مصر، وقالت الشركة المسئولة عن الموقع: "نعتقد أن التبادل الحر للمعلومات ووجهات النظر يفيد المجتمعات ويساعد الحكومات على التواصل بشكل أفضل مع شعوبها".

فيما حاول مستخدمو "تويتر" و"فيس بوك" إيجاد عدد من الطرق للدخول للموقعين، اللذين يستخدمهما الناشطون فى الدعوة للاحتجاجات يوم الغضب التى بدأت أول أمس الثلاثاء، واستمرت أمس الأربعاء، ومازالت مستمرة لليوم الثالث على التوالى.


5 
S N ! P E R

إطلاق نار على قسم شرطة الشيخ زويد



قسم شرطة الشيخ زويد
أطلق متظاهرون النار على قسم شرطة الشيخ زويد، وبحسب شهود العيان، فقد تعرض القسم لتصدعات دون وقوع إصابات بشرية، فيما أصاب إطلاق النار، أيضاً، معملاً للتحاليل الطبية بالقرب من قسم الشرطة ومقر أمن الدولة.

وعلى صعيد الاشتباكات، قالت المصادر إنها هدأت قليلا، إلا أن المتظاهرين يسعون أيضا لاقتحام مقر قسم الشرطة، تعبيراً عن غضبهم من عدم تلبية مطالبهم فى الوقت الذى تتمركز قوات كبيرة أمام مقر قسم الشرطة.

وذكرت المصادر أن أعداد المصابين بالطلقات النارية من المتظاهرين ارتفعت إلى 4 مصابين.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة والمكتوبة فى المنتدى لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين عليه ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.