العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

حصل فرناندو توريس على الحذاء الذهبي لهداف يورو 2012 بفضل تسجيله هدفا وصناعة أخر في آخر ثماني دقائق من الفوز الساحق للمنتخب الاسباني على نظيره الإيطالي بأربعة اهداف نظيفة اليوم الأحد في المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية.

وسجل توريس ثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة في البطولة الأوروبية متساويا مع المهاجم الألماني ماريو جوميز، ولكنه لعب عدد أقل من الدقائق مقارنة بجوميز، وهو المعيار الحاسم الذي يتبعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ،كما قام بالمساهمة في الهدف الرابع الذي أحرزه ماتا في مرمى إيطاليا.

وأحرز توريس ،الذي شارك كبديل لسيسك فابريجاس، الهدف الثالث للمنتخب الأسباني في الدقيقة 84 ثم صنع الهدف الرابع لزميله البديل أيضا خوان ماتا في الدقيقة 88.

وشارك توريس في يورو 2012 بدلا من ديفيد فيا الذي ابعدته الإصابة عن المشاركة في البطولة، بعد أن تصدر قائمة هدافي يورو 2008 برصيد أربعة أهداف .

واشترك ستة لاعبين في تسجيل ثلاثة اهداف في يورو 2012، وهم توريس وجوميز والإيطالي ماريو بالوتيلي والروسي الان دزاجويف والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحقق فرناندو توريس رقمين قياسيين، كأول لاعب في التاريخ يسجل في نهائيين لبطولة كأس الأمم الأوروبية، اليوم وفي النمسا وسويسرا عام 2008 ، وأصبح اللاعب الإسباني الأكثر تسجيلا للأهداف في نهائيات البطولة بخمسة أهداف.

ولعب المهاجم ربع الساعة الأخير من المباراة النهائية أمام إيطاليا على الملعب الأوليمبي بكييف والتي كانت كافية كي يحرز هدفا (ق84).


انييستا الأفضل في نهائي كأس الأمم الأوروبية

فيما اختير أندريس إنيستا لاعب وسط المنتخب الإسباني أفضل لاعب في نهائي بطولة كأس الامم الاوروبية (يورو 2012) امام إيطاليا .

ويعد هذا ثالث اختيار لإنييستا في مباريات البطولة الحالية كأفضل لاعب حيث اختير في الجولة الاولى والثالثة من مرحلة المجموعات ضد إيطاليا وكرواتيا على ملعب أرينا جدانسك وكرر ذلك في النهائي الذي حصلت فيه إسبانيا على لقبها الثالث للبطولة الاوروبية.

ومهد إنييستا طريق الفوز عندما وصلت إليه الكرة من تشافي واستغل انطلاقة فابريجاس من الجانب الأيمن حيث تفوق على جورجيو كيلليني في سباق سرعة، قبل أن يرسل عرضية على رأس ديفيد سيلفا ليحرز الهدف الأول.

وأحرز أهداف منتخب الماتادور كل من سيلفا وجوردي ألبا وفرناندو توريس وخوان ماتا ليحافظ الإسبان على لقب البطولة الذي أحرزوه عام 2008 في النمسا وسويسرا.

وباتت إسبانيا أول منتخب في التاريخ يحرز ألقاب ثلاث بطولات كبرى على التوالي، بعد أن جمع إلى لقبي أوروبا، بطولة كأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.