العودة   منتديات المصطبة > الأقسام الإخبارية > أخبار الرياضة Sports

أخبار الرياضة Sports اخبار رياضية على مدار 24 ساعة ومتابعة أهم البطولات المحلية والعربية والعالمية


1 
Wana Maly

Kill Diabetes

احتفل الاسبان بفوز منتخب بلادهم لكرة القدم بلقبه الثاني على التوالي في بطولة اوروبا 2012 الاحد واعتبروا النصر بمثابة مصدر فخر بعد أشهر من المتاعب الاقتصادية.

وكان الكثيرون يتطلعون الى ليلة اخرى من الاحتفالات بعد الفوز الساحق لمنتخب اسبانيا على ايطاليا 4-صفر ليصبح أول فريق يحرز بطولة اوروبا مرتين وبينهما لقب كأس العالم.

ووصل المنتخب الاسباني المتوج باللقب الأوروبي الى مدريد ونال اللاعبون تحيات عشرات الالاف من المشجعين وامتدت الاحتفالات في العاصمة حتى الساعات الاولى من الصباح.

وقال تلفزيون تيليسينكو إن المباراة سجلت رقما قياسيا في عدد المشاهدين عبر التلفزيون وصل الى 15.5 مليون مشاهد.

وكان الكبرياء الوطني الاسباني قد أصيب بضربة قوية عندما اضطرت البلاد الى طلب انقاذ بنوكها المتعثرة الشهر الماضي والان يتطلع الكثيرون الى الانجاز الذي حققه المنتخب الوطني آملين ان يتعلم الناس والساسة من أسلوب اداء الفريق.

ونشرت صحيفة الموندو رسما كرتونيا للمدرب فيسنتي ديل بوسكي وفريقه امام مقر اقامة رئيس الوزراء وكتبت تحت الصورة "الحل لمشاكلنا: حكومة ديل بوسكي."

وهنأ ملك إسبانيا خوان كارلوس لاعبي منتخب بلاده لكرة القدم على التتويج الغالي بلقب يورو 2012 واستقبل الملك أبطال الفريق في قصر ثارثويلا الملكي بالعاصمة الإسبانية لتهنئتهم، ومعه ولي العهد الأمير فيليبي وزوجته ليتيثيا وطفلتهما ليونور وصوفيا.


انيستا افضل لاعب في بطولة اوروبا 2012

في الوقت نفسه ..اختار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاثنين اندريس انيستا الذي ساعد اسبانيا على الفوز بلقب بطولة اوروبا للمرة الثانية على التوالي افضل لاعب في بطولة 2012.

ولعب انيستا دورا محوريا في فوز اسبانيا الكاسح برباعية نظيفة على ايطاليا في النهائي لتصبح اول دولة تحتفظ بلقب البطولة.

وأبلغ اندي روكسبورج رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الاوروبي الصحفيين "اندريا بيرلو كان رائعا مع ايطاليا وفاز بها تشابي اخر مرة وكان يستحقها مرة ثانية. تشابي الونسو ايضا كان رائعا لكن انيستا بعث رسالة للجميع بشان الكرة الابداعية التي تعتمد على الذكاء والدقة وكان رائعا طوال البطولة."

وأعلن الاتحاد الاوروبي تشكيلته للفريق الاوروبي 2012.

حراس مرمى: جيانلويجي بوفون (ايطاليا) وايكر كاسياس (اسبانيا) ومانويل نوير (المانيا)

مدافعون: جيرار بيكي (اسيانيا) وفابيو كوينتراو (البرتغال) وفيليب لام (المانيا) وبيبي (البرتغال) وسيرجيو راموس (اسبانيا) وخوردي البا (اسبانيا)

لاعبو الوسط: دانييلي دي روسي (ايطاليا) ستيفن جيرارد (انجلترا) وتشابي (اسبانيا) واندريس انيستا (اسبانيا) وسامي خضيرة (المانيا) وسيرجيو بوسكيتس (اسبانيا) ومسعود اوزيل (المانيا) واندريا بيرلو (ايطاليا) وتشابي الونسو (اسبانيا)

مهاجمون: ماريو بالوتيلي (ايطاليا) وسيسك فابريحاس (اسبانيا) وكريستيانو رونالدو (البرتغال) وزلاتان ابراهيموفيتش (السويد) وديفيد سيلفا (اسبانيا ).




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المواد المنشورة في منتدي المصطبة لا تُعبر بالضرورة عن وجهة نظر القائمين على الموقع ولكنها تعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.